الرئيسية / البيئة والمناخ / يوم تحريج لمحمية أرز الشوف في بلدة جباع
9A1A8409 (1)

يوم تحريج لمحمية أرز الشوف في بلدة جباع

 دعماً لمبادرة “الرحلة الخالية من ثاني أكسيد الكربون”

بهدف إعادة تحريج غابات لبنان الطبيعية، نظّمت محمية الشوف المحيط الحيوي وبلدية جباع– الشوف ومشروع التحريج في لبنان (LRI) المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدوليةUSAID  والمنفّذ من قبل مديرية الأحراج الأميركية (USFS)، يوم تحريجٍ في بلدة جباع، شارك فيه متطوعون وموظفون وشركاء ساهموا بنجاح المبادرة الخضراء التي أطلقتها شركة “أدفانسد”9A1A8352 لتأجير السيارات، بعنوان “الرحلة الخالية من ثاني أكسيد الكربون”.

تهدف المبادرة الخضراء إلى تعديل إصدارت ثاني أكسيد الكربون المنبعثة من سيارات الشركة، وذلك م
ن خلال التزام طويل الأمد بالتحريج، حيث سيتمّ تحويل منطقة المقالع في جباع الشوف إلى غاباتٍ تمتدّ على مساحة 20 هكتاراً، وتشجيرها بـ 16000 شجرة من أصناف مختلفة محلية المنشأ.

وتخلّل يوم التحريج كلمات لكلّ من مدير محمية الشوف السيد نزار هاني، رئيس بلدية جباع المهندس فادي هلال، مديرة مشروع التحريج في لبنان الدكتورة مايا نعمة، ومدير المبيعات لدى “أدفانسد” السيد شادي يونس. شدّدت الكلمات على “أهمية الشراكة بين جميع الأطراف، ما يساهم في توسيع رقعة غابات الأرز ضمن المحمية، التي تشكّل ملجأ لحماية الطيور والحيوانات، فضلاً عن زيادة الوعي البيئي وتحمّل الشركات والقطاع الخاص مسؤولية مجتمعية تجاه المجتمع والبيئة، عبر تخفيف التلوّث والأضرار، والعمل من أجل لبنان أكثر إخضراراً”.

 

شاهد أيضاً

53373094409_b37bb45917_c

مخرجات قمة المناخ ودور منظمات المجتمع المدني اليمنية والعربية في COP28

  أثمر مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ بدورته الثامنة والعشرين (COP28)، والذي …