الرئيسية / الطاقة المتجددة / سيد الضوء في تعز .. سيد الظلام في الحوبان
مروان ذمرين
مروان ذمرين

سيد الضوء في تعز .. سيد الظلام في الحوبان

سمعت أن العقل المطوِر لصناعة الخلايا الشمسية يزور تعز اليومين ذول وسرت في روحي فرحة فلاح يشاهد الارض تثمر .
سمعت فيما يشبه الأحلام بأن الدكتور مروان ذمرن في تعز اليوم . وإذا ماكان ذلك صحيحيا فإن من واجب هذه المدينة أن تخرج لأستقباله وأن تقيم قلعة القاهرة إحتفالا بهيجا بزيارة إبنها الذي غادر وثابر وأصبح

مروان ذمرين
مروان ذمرين

اليوم واحدا من أهم العقول المبتكرة في العالم، ويزور البلد الان ولا أحد يستقبله . الرئيس هادي مشغول يستقبل المبعوث الأممي ، ومحافظ تعز مشغول يستقبل “علي قاسم ” .
طيب تشتي تتصل به أو تعمل له مسج تقوله يا أستاذ ثمة عقل يمني أضاء في العالم يزور تعز ياريت تفاجئوه بفعالية استقبال زغيرة ، ولكن تلفون العم شوقي طبعه شمات ويرد محبيه خائبين .

المهم طور الدكتور مروان رقائق السليكون من نوع N متعددة البلورات لتوليد الكهرباء مباشرة من ضوء الشمس بألواح شمسية عالية الكفاءة ونال عليها براءة اختراع، مستخدما السليكون كمادة وسيطة. تقولوا “صالح الصماط” داري ماهو السيلكون ياخبره ؟ على اعتبار أن يحي الراعي يعرف ماهي رقائق N متعددة البلورات وإلا “تكتور” على موه.

دكتور مروان ذمرن ، زميل ابحاث ما بعد الدكتوراه لجمعية علماء اليابان يزوراليمن ظرف صعب .. لاعد هله رئيس جمعية المخترعين يستقبله .. ولا هله رئيس هيئة العلماء حقنا ، ماعد اللا “الصرخة” وأبو علي الحاكم مشغول في إب يلاحق القاعدة والزعيم “يتصطى” للمؤامرة ووحده الزميل محمد عبده العبسي من كتب عن تفريط هذه البلاد وقال بأن بلد أحد مطوري الخلايا الشمسية غارق في الظلام .

سيد الضوء في تعز ، وسيد الظلام يستقبل التظلمات في الحوبان وقلك تعز عاصمة الثقافة اليمنية .
ياشباب اذا الكلام مؤكد بأن الدكتور مروان موجود في تعز فإني سأهرع من صُبحي لرؤيته اينما يكون وسنرتب له عبر صحيفة حديث المدينة وبالتنسيق مع نقهى الرصيف فعالية تليق به ،وسيحظرها كل اللذين يحترمون العقل ويضيئون في الحياة .
أهم شي قولوا لي هو موجود والا لا ؟! وقبل هذا كله قولوا لي ماهو السليكون
حياك يادكتور مروان لو صحيح هلك

فكري قاسم

شاهد أيضاً

Cerf @ HLF

على هامش منتدى هايدلبرغ، كيف يرى فينتون سيرف (أبو الانترنت) المستقبل، وما الذي يقلقة حيال الذكاء الاصطناعي؟

كتب : عبدالرحمن أبوطالب أكتوبر ٢٠٢٣   فور انطلاقك متجها إلى مدينة هايدلبرج الألمانية، للمشاركة …