الرئيسية / المياة و البيئه / المنظمة العلمية الرئيسية في أستراليا تحذر من ظاهرة الاحتباس الحراري
Global Warming

المنظمة العلمية الرئيسية في أستراليا تحذر من ظاهرة الاحتباس الحراري

حذرت المنظمة العلمية الرئيسية في أستراليا اليوم الخميس، من أنه سيكون هناك مزيد من التقلبات الجوية الشديدة كارتفاع درجات الحرارة وحرائق الغابات والعواصف وتراجع في منسوب الأمطار بسبب استمرار ظاهرة الاحتباس الحراري.

 

وقالت المنظمة خلال تقرير لها نشر اليوم: إنه خلال الفترة من أبريل وحتى أكتوبر كان مستوى هطول الأمطار أقل من المتوسط في 17 من الأعوام الـ20 الماضية بجنوب أستراليا.

وقالت مديرة مركز علوم المناخ في منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية هيلين كيلوج في بيان لها: “تظهر بياناتنا حسب الاتجاهات العالمية أن مناخ أستراليا آخذ في الدفء مع تسجيل أعلى درجات حرارة على نحو قياسي في السنوات الثماني إلى العشر الماضية منذ عام 2005”.

وأشارت إلى أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة سببه زيادة انبعاث الغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري مثل ثاني أكسيد الكربون في الجو مبينة أن القياسات المتخذة على مدار الأعوام الـ40 الماضية في تاسمانيا تظهر أن مستويات ثاني أكسيد الكربون في الجو تشهد زيادة مستمرة وبلغت مستوياتها حاليا أعلى من 400 جزء في المليون منذ عام 2016م.

ويذكر أن متوسط درجات الحرارة بمقدار درجة مئوية واحدة والمحيطات حول القارة بدرجة واحدة منذ عام 1910، وفقًا لتقرير حالة المناخ لعام 2018 الصادر عن منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية والمكتب الأسترالي للأرصاد الجوية.

المصدر: سبأ

شاهد أيضاً

Sandeep Waslekar, President of Strategic Foresight Group

Will Rivers of Peace Flow in the Middle East?

By Sundeep Waslekar The final phase of the conflict in Syria will be about the …