الرئيسية / العلوم و التكنواوجيا / الإنترنت تحت مقص الضرائب
تنزيل

الإنترنت تحت مقص الضرائب

غدا واضحا بأن استخدام الإنترنت لم يعد مجرد تطوير أو مواكبة للعصر بل تجاوزهما ليصبح ضرورة ووسيلة حياة جعلت من المتلقي طرفا حقيقيا وفعالا في صنع الحدث .. نقله .. واستقباله.

 

العديد من التساؤلات وعلامات التعجب ترتسم بوضوح حول قرارات حكومية تقضي بتنفيذ ضريبة على خدتنزيل (3)مة الإنترنت سواء كان ذلك على مستوى المشترك ( فردا او شركات ) أو أصحاب المواقع وموفري المحتوى..

المضي قدما في مثل هذا الإجراء سيحد ودونما شك من حرية الإعلام الذي يعد أساسا مهما للديمقراطية التي تنشدها الشعوب.. هنا يظهر التساؤل قويا حول ما إذا كان هذا القرار هو بالفعل لسد عجز في ميزانية الدول كما تدعي الحكومات أم هو نتاج الخوف من الآثار المترتبة على استخدام هذه الثورة الرقمية في صنع ونقل والأحداث ووسيلة في  نقد الحكومات والتعبير عن الراي .

فرض هذه الضريبة يعد عثرة كبيرة من شأنه إعاقة الدولة عن اللحاق بركب التطور التكنولوجي وفرض عزلا عن التطور التقني وتهديدا للاقتصاد الرقمي .

في حال تنفيذها ستكون بمثابة جلطة  في الوريد الذي يضخ دماء التطور التقني واستثمارات الغد.. كأي جلطه ستكون النتيجة حتمية وسريعة الأثر ؛ شلل سيصيب هذه الدولة  في عصب الحياة المعاصرة  وحاجز سيمنعها من اللحاق بركب المستقبل الرقمي الذي تتسابق اليه الأمم..

أي عجز في ميزانية الدول يجب أن تتم معالجته بطريق أخرى أكثر جدوى وفعالية ، حيث سيترتب على هذه الضريب عجز مستقبلي سيكون من الصعب معالجته او تلافي آثاره.

امل القرشي – خاص

شاهد أيضاً

53373094409_b37bb45917_c

مخرجات قمة المناخ ودور منظمات المجتمع المدني اليمنية والعربية في COP28

  أثمر مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ بدورته الثامنة والعشرين (COP28)، والذي …