الرئيسية / الصحة و السكان / جنيف تستضيف المؤتمر العالمي للمستشفيات عام ٢٠٢٥
منظر من جنيف
منظر من جنيف

جنيف تستضيف المؤتمر العالمي للمستشفيات عام ٢٠٢٥

 

٢٣ مايو – يمن ساينس

أعلن الاتحاد الدولي للمستشفيات (IHF) أن المؤتمر العالمي الثامن والأربعين للمستشفيات سيُعقد في جنيف، سويسرا، في نوفمبر من العام القادم ٢٠٢٥. كما أوضح البيان الصحفي، والذي تلقت يمن ساينس نسخة منه، أن مستشفى جنيف الجامعي (HUG) والكانتون سيستضيف هذا الحدث السنوي في مركز المؤتمرات الدولي بجنيف (CICG) من ١٠ إلى ١٣ نوفمبر ٢٠٢٥، مما يجعل هذه المرة هي الأولى التي يُعقد فيها المؤتمر في جنيف.

يعتبر هذا المؤتمر فرصة لتجمع قادة المستشفيات والمديرين التنفيذيين لأنظمة الرعاية الصحية من أكثر من ٩٠ دولة حول العالم، حيث يجذب حوالي ١٥٠٠ مشارك سنويًا. سيعمل المؤتمر على تعزيز التعلم العالمي للعمل المحلي، مع التركيز على الابتكار والاستدامة في قطاع الرعاية الصحية.

من جانبه، عبر رونالد لافاتر، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات، عن سعادته الكبيرة بإقامة المؤتمر في جنيف، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي لعبه المدير العام السابق لمستشفى جنيف الجامعي، برتراند لفرات، في تحقيق ذلك.

كما أكد ألان كولي، المدير العام بالنيابة لمستشفى جنيف الجامعي، على شرفهم الكبير لاستضافة هذه المؤسسات الصحية الرائدة. وأضاف ألان دومينيك موريس، رئيس المجلس التنفيذي للمستشفى، أن هذا الحدث يعكس التزامهم بتبادل المعرفة وتعزيز الاستدامة في قطاع الرعاية الصحية.

من المتوقع أن يُعلن عن المحاور العلمية وتقديم الملخصات في يناير ٢٠٢٥. سيشمل البرنامج جلسات عامة ومتوازية، وورش عمل، وفرص للتواصل، وزيارات محلية للمستشفيات، وعروض تقديمية. ستكون الاستدامة جزءًا أساسيًا من تنظيم المؤتمر، حيث سيؤثر مركز الاستدامة التابع للاتحاد الدولي للمستشفيات في جنيف على برنامج المؤتمر، مما يعزز التحول نحو رعاية صحية مستدامة ومنخفضة الكربون.

الابتكار من الفكرة إلى التنفيذ

سيكون الابتكار محورًا رئيسيًا في النسخة الثامنة والأربعين، حيث سيقوم “مركز الابتكار” التابع للاتحاد الدولي للمستشفيات، الذي أُطلق لأول مرة في مؤتمر ٢٠٢٣. بعرض الابتكارات الرائدة التي تُظهر تأثيرها في تحويل إعدادات الرعاية الصحية، مما يعزز التعاون والتفاعل المباشر بين المشاركين والمبتكرين.

جدير بالذكر أن جنيف تعد مقرًا لأكثر من ٤٠ منظمة دولية ٤٠٠ منظمة غير حكومية، وهي معروفة بقدرتها على بناء شراكات مؤثرة على المستوى العالمي ومن المتوقع أن تساهم استضافة المؤتمر في تعزيز الأهداف العالمية المشتركة في مجال الرعاية الصحية.

شاهد أيضاً

العواصف الرملية

العواصف الرملية تسونامي  الصحراء

    خلال الأسابيع الماضية شهدت الجزيرة العربية وبعض المناطق المجاورة والمحاذية لها  موجة من …