الرئيسية / البيئة والمناخ / “العين الإخبارية” تطلق منصة “نداء الأرض” استعدادا لـ”COP 28″
العين نداء الار

“العين الإخبارية” تطلق منصة “نداء الأرض” استعدادا لـ”COP 28″

أطلقت مؤسسة “العين الإخبارية”، إحدى علامات الشركة “العالمية للاستثمارات الإعلامية ” (IMI)، منصة رقمية جديدة بعنوان “نداء الأرض The Earth Call” على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في خطوة لزيادة الوعي بقضايا التغير المناخي والاستدامة.

 

وتأتي هذه المنصة التزاما من “العين الإخبارية” بتقديم مصادر متخصصة للجمهور تساهم في توعيته وتثقيفه حول قضايا البيئة والمناخ والاستدامة، وكجزء من استراتيجيتها في دعم الجهود المبذولة لتعزيز الوعي والتوعية بأهمية حماية البيئة والاستدامة على الصعيدين العربي والدولي.

 

وتصطف منصة “نداء الأرض The Earth Call” خلف رؤية عميقة تهدف إلى توجيه الأضواء نحو أهمية الحفاظ على البيئة والاستدامة في المنطقة، عبر تقديم تحليلات وحوارات متخصصة وملفات تفاعلية وبرامج نوعية وتغطيات لحظية للأحداث المهمة المتعلقة بالمناخ والبيئة، بالإضافة إلى خدمة مميزة للتحقق من دقة أخبار المناخ.

COP28
شعار مؤتمر الاطراف – دبي – COP28

 

وتتميز منصة “نداء الأرض The Earth Call”، بتقديم تحليلات عميقة للتحديات المتعلقة بالتغير المناخي والحلول وحوارات متخصصة مع خبراء وصناع القرار لتسليط الضوء على القضايا المهمة المتعلقة بالمناخ.

 

كما ستقدم منصة “نداء الأرض The Earth Call” ملفات تفاعلية ورسوم بيانية تسمح للمستخدمين باستكشاف البيانات والاتجاهات المتعلقة بالمناخ بشكل تفاعلي، هذا علاوة على سلسلة من البرامج ذات المحتوى عالي الجودة، بما في ذلك الأفلام الوثائقية والبرامج التوجيهية بهدف تعزيز النقاش المستنير وزيادة الفهم العام.

 

وفي هذا السياق، قال أحمد سعيد العلوي رئيس تحرير “العين الإخبارية” إن “المنصة الجديدة ستقوم بدورها الإعلامي في تقديم تغطية فورية للفعاليات والأحداث المناخية لإبقاء الجمهور على اطلاع دائم بآخر المستجدات، إضافة إلى خدمة التحقق المخصصة والتي تهدف إلى نشر المعلومات الدقيقة ومكافحة الإشاعات المتعلقة بقضايا المناخ”.

 

وأضاف أن إطلاق المنصة الجديدة “تأتي ضمن المسؤولية المجتمعية الواقعة على كاهل الإعلام في الحفاظ على البيئة والتوعية بقضية التغير المناخي وإبراز الحقائق العلمية في هذا الشأن، وتحفيز التحرك وتوجيه الضوء نحو الحلول المستدامة، من خلال نشر التقارير والأخبار التي تستند إلى الأبحاث والمعلومات العلمية”.

 

وأشار العلوي إلى أن إطلاق منصة “نداء الأرض The Earth Call” يأتي قبل شهرين ونصف الشهر من استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (COP28)، والذي سيشهد حضورا دوليا واسع النطاق لبحث سبل مكافحة التغير المناخي، وسط آمالا عريضة لتحقيق تقدم في هذا الملف حيث من المتوقع أن يتيح هذا المؤتمر فرصة حقيقية للعمل معا نحو مستقبل أفضل وأكثر استدامة للأجيال القادمة.

 

جدير بالذكر أن “العين الإخبارية”، انطلقت في عام 2015 برؤية تهدف إلى العمل على الوصول إلى الريادة العالمية في الصحافة الرقمية، وتتوجه للمتلقي بلغات متعددة، تشمل العربية، والفارسية، والتركية، والفرنسية، والأمهرية، وتحظى بوجود إقليمي متمثل بمكاتبها في جمهورية مصر العربية، فضلاً عن شبكة واسعة من المراسلين الصحفيين حول العالم لتغطية جميع المستجدات والأحداث العالمية بصورة لحظية.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

المهندس طارق حسان

مقابلة خاصة | طارق حسان، أحد الرواد الأوائل للعمل المناخي في اليمن.

المهندس طارق حسان – رائد العمل المناخي في اليمن حضوره ل عشرة مؤتمرات مناخ كمراقب وممثل …