الرئيسية / الصحة و السكان / اختتام فعاليات المؤتمر العلمي السادس لجراحي العظام بصنعاء
من المؤتمر العلمي السادس لجراحي العظام بصنعاء
من المؤتمر العلمي السادس لجراحي العظام بصنعاء

اختتام فعاليات المؤتمر العلمي السادس لجراحي العظام بصنعاء

أكد المشاركون في اختتام المؤتمر العلمي السادس لجراحي العظام بصنعاء أهمية استمرارية اقامة المؤتمرات الطبية السنوية والورش العلمية، وإقامة الدورات التدريبية في مجال جراحة العظام بهدف رفع مستوى أداء جراحي العظام.

 

وأوصى المشاركون في المؤتمر الذي نظمته جمعية جراحي العظام بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني بضرورة إقامة مخيمات طبية تهدف إلى تقديم خدمات صحية مجانية وبشكل دوري لعلاج جرحى الحرب والنازحين وذوي الدخل المحدودي بالتنسيق مع المستشفى العسكري وبإشراف وزارة الصحة العامة والسكان لتوفير السكن والمواصلات للأطباء المشاركين.وأشاروا إلى ضرورة الاستمرار في التدريب والتأهيل للكوادر في جميع مستشفيات الجمهورية ليقوموا بدورهم تجاه كل ما تحتاجه الخدمات الطبية .. بالإضافة إلى تشكيل لجنة علمية تنشيطية، والاهتمام بالبحوث العلمية في ظل الإمكانيات المتاحة والبحث عن موارد مادية لتمويلها.

كما أكدوا أهمية إنشاء مجموعات تخصصية مع الجمعيات العربية والدولية لتطوير أداء جمعية جراحي العظام اليمنية ورفدها بالمهارات والخبرات والمشاركة في المؤتمرات العربية والدولية.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية والتنظيمية للمؤتمر الدكتور محمد هطيف أن المؤتمر الذي شارك فيه 270 طبيب يمني متخصص في جراحة العظام يمثلون مختلف مستشفيات أمانة العاصمة والمحافظات هدف إلى تبادل الخبرات بين الأطباء المشاركين و إكساب الجراحين اليمنيين الخبرات المتطورة والجديدة في جراحة العظام.

ولفت إلى أن المؤتمر ناقش 25 ورقة عمل تضمنت أخر ما توصل اليه العلم في جراحة العظام خاصة في تخصصات العمود الفقري والكسور والتشوهات عند الأطفال ، بالإضافة إلى إقامة خمس ورش عمل حول نوعية وخصائص حالة أمراض العظام.

وفي الختام تم تكريم اللجان التحضيرية والمشاركين والشركات الداعمة للمؤتمر .

المصدر: سبأ

شاهد أيضاً

بلغ معدل إنتاج اليمن السنوي من البن 25 ألف طن خلال العام الحالي 2023 حقوق الصورة:Counter Culture Coffee. CC license: (CC BY-NC-ND 2.0).

انتعاشة هينة لزراعة البن في اليمن

نقاط للقراءة السريعة محاولة إعادة التوازن بين كفتي زراعة البن وزراعة القات بدأت تؤتي ثمارها …