الرئيسية / البيئة والمناخ / إشهار مركز التوعية البيئية بوزارة المياه والبيئة في صنعاء
إشهار مركز التوعية البيئية بوزارة المياه والبيئة في صنعاء
- المصدر سبأ
إشهار مركز التوعية البيئية بوزارة المياه والبيئة في صنعاء - المصدر سبأ

إشهار مركز التوعية البيئية بوزارة المياه والبيئة في صنعاء

صنعاء-يمن ساينس

أشهرت وزارة المياه والبيئة، اليوم، بصنعاء مركز التوعية البيئية التابع للوزارة في فعالية خطابية دشنت من خلالها أعمال ومهام المركز. وفي الفعالية، التي حضرها رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، أوضح وكيل وزارة المياه لقطاع البيئة، المهندس محمد الوادعي، أن المركز معنيُ بلفت النظر لأهم القضايا البيئية التي تحتاج للوعي بأهميتها والحفاظ عليها باعتبار اليمن بلداً غنياً بتنوعه الحيوي وبتغيراته المناخية وبجمال طبيعته الخلابة، لافتاً إلى التحديات التي تواجه اليمن بسبب التغيرات المناخية بشكل عام والتلوث والاستهلاك المفرط للموارد الطبيعية واستنزاف المياه الجوفية.

ورحب وكيل وزارة المياه بمشاركة الجميع في المركز من خلال الأفكار والخبرات للمساهمة في معالجة مشاكل البيئة بكل مجالاتها من تلوث المياه واستنزافها وتلوث التربة والأراضي الزراعية بالأسمدة الفتاكة بالإضافة إلى تلوث الهواء والنفايات الصلبة والسائلة والمخلفات العضوية والخطرة والطبية، إلى جانب تلوث المفاهيم والثقافات والسلوكيات والممارسات. مؤكدا أهمية التوعية بمخاطر التلوث وبأساليب ووسائل مكافحة الملوثات، مبيناً أن نجاح الأنشطة والبرامج مرهون بعملية التوعية التي ترتكز على تكاتف جهود الجميع وحشد الطاقات للوصول إلى الغايات المنشودة من إنشاء المركز.

من جانبه، لفت مدير عام مركز التوعية البيئية، محمد الغالبي، إلى أن إشهار المركز يأتي نتاجاً للجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على البيئة، ويمثل في ذات الوقت خطوة مهمة لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على مستقبل الأجيال ،موضحاً أن إنشاء المركز يعكس التزام وزارة المياه والبيئة بتعزيز الوعي البيئي وتشجيع المجتمع على المشاركة الفاعلة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

واعتبر الغالبي، إشهار المركز بادرة إيجابية باتجاه توفير منصة شاملة لتوعية المجتمع وتثقيفه حول قضايا البيئة المحلية والعالمية وتعزيز السلوك البيئي المستدام والمسؤول.

بدوره أكد المهندس أحمد زبارة في كلمة القطاع الخاص، أن إشهار المركز يمثل حدثاً مهماً وخطوة تعكس اهتمام وزارة المياه والبيئة بتعزيز الوعي بأهمية البيئة والحفاظ عليها. وتطرق إلى العوامل المؤثرة على البيئة، ما يتطلب تكامل الجهود والأدوار للتغلب على التحديات البيئية، منوها بالجهود التي بُذلت في سبيل إنشاء المركز وتدشين مهامه.

 

المصدر/سبأ

شاهد أيضاً

53373094409_b37bb45917_c

مخرجات قمة المناخ ودور منظمات المجتمع المدني اليمنية والعربية في COP28

  أثمر مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ بدورته الثامنة والعشرين (COP28)، والذي …