الرئيسية / العلوم و التكنواوجيا / شبكة العمل المناخي تطلق تقرير: التواصل في قضية تغير المناخ في تونس ومصر وموريتانيا – مع دروس لشمال إفريقيا وبلاد الشام.
المناخ

شبكة العمل المناخي تطلق تقرير: التواصل في قضية تغير المناخ في تونس ومصر وموريتانيا – مع دروس لشمال إفريقيا وبلاد الشام.

 أطلقت شبكة العمل المناخي في العالم العربي تقرير: “التواصل في قضية تغير المناخ في تونس ومصر وموريتانيا – مع دروس لشمال إفريقيا وبلاد الشام” والذي يُعتبر أحد إنجازات كلايمت اوتريتش وشبكة العمل المناخي العالم العربي و جرينيش من مصر وساعة الأرض تونس وحركة شباب المناخ RIM في موريتانيا.  و هومشروع علمي إستمر العمل فيه لمدة عامين لاستكشاف تصورات الناس حول #تغير المناخ عبر #تونس و #مصر و #موريتانيا.

ويعتبر هذا التقرير أحد التقارير والأبحاث الأولية المتعمقة على الإطلاق حول كيفية تفاعل الناس مع تغير المناخ في واحدة من أكثر المناطق عرضة لتأثيراته في العالم. يستخلص المشروع دروسًا حول كيفية الإبلاغ عن تغير المناخ عبر شمال إفريقيا وبلاد الشام. سيناقش المتحدثون التوصيات الرئيسية من المشروع، وما إذا كان من الممكن أن تكون هناك دروس للمناطق الأخرى، و سيناقشون الخبرة والدروس المستفادة في العمل على بحث دولي مبتكر في مجال الاتصالات.المناخ

وذكر مدير العلاقات والتواصل بالشبكة  السيد / طارق حسان ان هذا التقرير يشكل نقلة نوعية في كيفية تفاعل المجتمعات العربية في تغيرات المناخ وكيفية التعامل معها . وأشاد ان التقرير يُعتبر الأول من نوعة على مستوئ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

 

الجدير بالذكر ان شبكة العمل المناخي هي شبكة تضم أكثر من 150 منظمة ومؤسسة وجمعية بيئة من جميع الدول العربية  تهتم بالتغيرات المناخية والبيئة وتعمل على تمكين أعضائها لكي يلعبوا دورا هاما في مواجه أثار التغيرات المناخية في بلدانهم .

 

وتعتزم شبكة العمل المناخي في العالم العربي في الخامس من شهر يوليو الجاري  على تنظيم المائدة المستديرة للشبكة  حيث سيتم من خلالها عرض نتائج تقرير ( التواصل في قضية تغير المناخ في تونس ومصر وموريتانيا – مع دروس لشمال إفريقيا وبلاد الشام) وسيناقش قادة وطنيون من تونس وموريتانيا ومصر ما تعنيه النتائج لبلدهم بمزيد من التفصيل.

 

شاهد أيضاً

Earth, Coronavirus, Covid-19, World, Hygiene, Pandemic

فيروس كورونا (كوفيد-19) علامة لمشكلة أكبر هي إعتلال صحة كوكبنا.

بقلم : إنجر أنديرسن و جون روكستروم يمن ساينس | ترجمة خاصة: فوزي المنتصر   …