الرئيسية / من نحن ABOUT

من نحن ABOUT

الشبكة اليمنية للعلوم “يمن ساينس” موقع يختص بالأخبار العلمية والإعلام العلمي موجه للفرد والمجتمع اليمني خاصة، والمجتمع العربي بشكل عام. أنطلق الموقع بالتعاون بين مجموعة من الصحفيين العلميين اليمنيين من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال الصحافة العلمية بهدف نشر العلم إيمانا منهم بأن العلم هو اللبنة الأولى في نهضة أي أمة، يعمل فريق يمن ساينس على متابعة ونشر الأخبار والمقالات العلمية والقضايا المتعلقة بالسكان والصحة والبيئة لاسيما في اليمن وكذا وترجمة ملخص الأبحاث والدراسات العلمية العالمية إلى اللغة العربية لتقديمها وتبسيطها للقارئ العربي. وانطلاقا من إيمانهم العميق بأن العلم يبني الأمم، يسعى الفريق إلى المساهمة في تعزيز المحتوى العربي على الإنترنت ونشر الوعي العلمي لدى القارئ اليمني والعربي.

المؤسسون: 

عبدالرحمن مطهر أبوطالب: رئيس التحرير صاحب الامتياز

عمر ناجي الحياني: مدير التحرير

محمد يحيى جهلان: مشرف عام

سياسة الموقع:

يعتمد الدقة والحيادية والموضوعية في تناول الأخبار والتقارير، وطرح كل جديد ومفيد في العلوم بشكل مبسط يرغب القارئ في متابعة جديد العلوم، ويركز الموقع على تسليط الضوء على الحراك العلمي والسكاني في عالمنا العربي بالتعاون الطوعي مع بعض الكتاب والصحفيين العلميين العرب الذي يشاركون في رفد الموقع بالجديد. يعتمد الموقع على المشاع الإبداعي اتفاقية جنو للوثائق الحرة كما يلتزم بالحق الأدبي وحقوق النشر في كل منشوراته ونسبتها إلى مصادرها، ويحرص الموقع على التقيد بأخلاقيات المهنة. الموقع مستقل تماما وغير مرتبط بأي جهة سياسية أو حزبية أو دينية أو حكومية.

رسالتنا:

تبسيط العلوم ورفع الوعي العلمي لدى القارئ.

شعارنا:

بالعلم تبنى الأمم

رؤيتنا:

إدراكا منا بأهمية العلم في تقدم الشعوب ورقي الأمم، فقد رأينا أن نقوم بأي دور ونقدم أي إسهام لتعزيز طرق المعرفة والارتقاء بالوعي عند القارئ العربي، وتحفيزه على زيادة ثقافته في المجالات العلمية المختلفة، وتزويده بالأخبار، والاكتشافات، والنظريات، والأفكار العلمية في العالم الخارجي، لإنشاء جيل قادر على مسايرة الركب الحضاري، وعلى البحث والتفكير بطريقة أفضل ملائمة للنهوض بالفرد والمجتمع. فبالعلم تتطوّر الأمم والمجتمعات وتنهض، وبالجهل تتخلّف وتضمحل، قال تعالى: ”يَرْفَعِ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ” المجادلة11.