الحجب
الحجب

وداعاً للحجب

في الوقت الذي تتلاحق الابتكارات والاكتشافات العلمية التقنية في البلدان المتطورة فان ما يحدث في الدول النامية  من محاولة تسليط مقص الرقابة البرمجية على شبكة الانترنت هو عبث يومي يمارس في كل زاوية من تلك الدول .

فها نحن نبحث عن اقل الوسائل لإصلاح البرامج التي يتم الإساءة لها من قبل مزودي الخدمة في بلداننا حيث لوحظ خلال الأيام القليلة الماضية حظر أكثر التطبيقات مثل الواتس اب ، التيلجرام ، انستقرام وغيرها في جميع إنحاء اليمن

وسط تكهنات بحجبها من قبل شبكة الانترنت الحكومية (يمن نت) حيث قال ناشطون انه على ما يبدو ان هناك محاولات لحجب الخدمات وبغض النظر عن الأسباب سواء كانت تقنية أو سياسية فلابد من حلها ومعرفة  ابسط الطرق لكسر الحظر عن التطبيقات وإعادة تشغيلها وكيفية التعامل معها ، ولا مجال في ذلك سوى اللجوء إلى تطبيقات الشبكات الافتراضية فما هي ؟

VPN هي اختصار لـVirtual Private Network أي شبكة الاتصال الافتراضية التي لا وجود لها على أرض الواقع وهي المسئولة عن إخفاء الموقع الجغرافي الأصلي لكل مستخدم وبالتالي إخفاء هويته الحقيقية وبيانات اتصاله على شبكات الانترنت المختلفة سواء عبر شبكات Wi-Fi او شبكات 3G ، 4G او عبر اتصال الهاتف الأرضي  DSL.

ومن اهم هذه التطبيقات ومحور الحديث برنامج برو في بي ان (Turbo vpn ) الذي يعتبر من البرامج الأكثر فعالية في التخلص من حجب المواقع وتخطي الجدار الناري الذي يفرضه مزودو خدمة الانترنت .

الحجب
الحجب

وبمقارنة برنامج برو في بي ان (Turbo vpn ) مع البرامج الأخرى مثل هوت سبوت شيلد والترا سيرف والسيفون  فقد اثبت البرنامج تفوقه الواضح لأنه خال من الإعلانات مما يضمن لك الحماية الكاملة ضد أي محاولة للتجسس أو اختراق  جهازك ، بالإضافة إلى أنه لا يؤثر على أداء  جهازك ويعمل على رفع سرعه اتصالك بالإنترنت بعكس البرامج الأخرى التي تعرض الجهاز لخطر الفيروسات وتبطأ سرعة الانترنت.

كيفية عمل البرنامج

ويتلخص عمل البرنامج بأنه يقوم بإخفاء عنوان الآي بي الحقيقي الخاص بك ويمنحك عنوان أي بي أوروبي أو أمريكي بحسب الخادم التي تقوم الاتصال به لتتمكن من فك حجب أي موقع او خدمات انترنت محجوبة.

الجدير ذكره أن البرنامج سهل الاستخدام ويتوافق مع كافة أنظمة التشغيل وكل ما عليك القيام به لتشغيله هو تحميله على جهازك من متجر بلاي وتنصيبه ثم اختيار الخادم الذي تود الاتصال به ثم تضغط زر اتصال مع ملاحظة انه يعمل على جميع المتصفحات في ان واحد دون حاجة إلي إعدادات معقدة.

 

م* نادية إحسان

شاهد أيضاً

Cerf @ HLF

على هامش منتدى هايدلبرغ، كيف يرى فينتون سيرف (أبو الانترنت) المستقبل، وما الذي يقلقة حيال الذكاء الاصطناعي؟

كتب : عبدالرحمن أبوطالب أكتوبر ٢٠٢٣   فور انطلاقك متجها إلى مدينة هايدلبرج الألمانية، للمشاركة …